تعليق مثير من مدرب السعودية بعد الخروج من كأس العالم!
تعليق مثير من مدرب السعودية بعد الخروج من كأس العالم، شهدت الساعات الأخيرة حالة من الغليان الشديد داخل الشارع الرياضي السعودي، عقب الإخفاق الكبير والمدوي الذي أطاح بآمال الجماهير في المحفل العالمي، لتبدأ التساؤلات والشكوك تحوم حول مستقبل الإدارة الفنية والخطوات المقبلة التي ستتخذها الإدارة لتصحيح المسار المائل.

تفاصيل وداع المنتخب السعودي لكأس العالم 2026
في صدمة غير متوقعة لعشاق كرة القدم، ودع المنتخب السعودي رسميًا منافسات كأس العالم إثر تعادله السلبي ضد نظيره كاب فيردي، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2026، مكتفيًا بنقطتين فقط في المركز الرابع والأخير، وهو الأمر الذي فجر موجة عارمة من الغضب والانتقادات الحادة تجاه الأداء الباهت الذي ظهر به الفريق طوال مشواره في البطولة الحالية.
اعترافات جورجيوس دونيس وأسباب العجز الهجومي
وتحدث المدير الفني اليوناني جورجيوس دونيس خلال المؤتمر الصحفي الذي جاء عقب مباراة السعودية وكاب فيردي، كاشفًا عن الكثير من الكواليس والعيوب الفنية التي ظهرت على الفريق، حيث بدأ دونيس حديثه قائلاً: “شاهدت فريق يريد أن ينجز وكان لدينا مشاكل في خلق الفرص، عندما نشارك في مواجهة مثل هذه ونعجز عن السيطرة على إيقاع المواجهة يصعب علينا خلق الفرق، وكان للخصم فرص مباشرة وبشكل عام لقد لمست إرادة اللاعبين ورغبتهم بالانتصار ولكن صعب علينا خلق الفرص والسيطرة على المواجهة ولا يمكن الفوز بهذه الطريقة”.
وحول تقييمه العام للمشوار المونديالي المخيب، علق دونيس بقوله: “قلت في غرف تغيير الملابس للاعبين لقد كان شهر صعب علينا، حاولنا بكل ما في وسعنا في كافة الأقسام، لم نحقق هدفنا لأننا عندما نلعب مثل هذه المواجهات مع فريق بذات مستوانا لم نظهر بشكل جيد، الرحلة كانت صعبة وأشكر اللاعبين وكنت أود تقديم أداء أفضل”.
حقيقة الصيام التهديفي للأخضر ومستقبل تدريب المنتخب
أما فيما يخص أزمة العقم الهجومي الواضح وغياب النجاعة أمام مرمى المنافسين، رد المدرب اليوناني بقوله: “لقد حاولنا أن يأتي سلطان مندش في الجناح لأن لديه قدرة على المواجهات الفردية، وعدم القدرة على السيطرة جعلت المهمة أصعب خاصة وأننا وصلنا إلى الشوط الثاني دون تحقيق هدفنا كما أن خط الهجوم لم يؤدي بشكل جيد لذلك كانت المهمة صعبة”.
واختتم المدرب حديثه بوضع النقاط على الحروف حول الضغوطات الكبيرة التي حاصرت المعسكر بقوله: “كنا نحاول التركيز على التدريبات والتفكير كل مواجهة بمواجهة، الظروف كانت تأتي بالكثير من الضغوطات وهذا ما جعلنا نخسر المواجهة، في التدريب تركيزنا فقط بكأس العالم، حينما نهدأ نستطيع التحليل”.



